مصالح مكافحة ظاهرة التسول توقف 8593 شخصا

30
طباعة
أوقفت المصالح الأمنية خلال تدخلاتها التي باشرتها في مجال مكافحة ظاهرة التسول، ما مجموعه 8593 شخصا، خلال التسعة أشهر الأولى من السنة الجارية.

وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، يوم الخميس 13 أكتوبر الجاري، فإن “عمليات التفتيش والحبس الوقائي المنجزة في إطار هذه القضايا مكنت من العثور بحوزة بعض الأشخاص الموقوفين، على 35 سكينا من مختلف الأحجام و22 علبة مواد مخدرة، و من بين هؤلاء الموقوفين 1177 قاصرا، و2492 امرأة، بالإضافة إلى 415 يحملون جنسيات أجنبية مختلفة.

وأوضح ذات البلاغ ” أن عمليات التوقيف شملت 159 شخصا كانوا يمتهنون التسول بالعنف أو تحت التهديد به، و189 حالة لأشخاص يعرضون أطفالا صغارا أو رضعا لاستجداء المارة، بالإضافة إلى 26 حالة لمتسولين يصطحبون أشخاصا في وضعية إعاقة”.

وأضاف البيان ذاته أن هذه العمليات الأمنية وتندرج ، في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة ظاهرة التسول الاحترافي بالشوارع العامة والمدارات الطرقية”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

تعليق 1

  1. elhoussine يقول

    من الذي سيوقف ريع ما يسمى بخدام الدولة، نهب أراضي الدولة/الشعب أكثر خبتا من ظاهرة التسول. إذا كانو هم خدام الدولة فسنكون نحن خائنين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.