إلى أخنوش: لستَ سوى مرسولا “للحب” (فيديو)

366
طباعة
في هذه الحلقة يكشف المهدوي عن الخلفيات الحقيقية وراء مقاضاة أخنوش للجامعي وموقع “بديل”.

وفي الحلقة يرصد المهدوي خلاصات صادمة كشفت عنها هذه المتابعة.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

49 تعليقات

  1. احبك ياوطني HA30193 يقول

    شكرا لك اخي الكريم استادي حميد مهداوي على كل متعلمناه من طرفكم لهدا اواكد لك اني متضامن معك

  2. حسن يقول

    بالتوفيق اسي حميد نحييك ونشد على اياديك،ولكن نخاف عليك ان تاكل كما اكل الثور الابيض…

  3. مصطفى يقول

    اسي حميد وافين الجديد ديال اخنوش لي واعتنا به ولا صافي سدولك الفم .
    شناك نسيتي هد الموضوع تماما.
    انبطحت لجبروت اخنوش.

  4. OMAR يقول

    Akhi ALMAHDAWI nous sommes de tout CŒUR avec toi !
    On sera présent au tribunal pour te soutenir.
    Tu es du coté de la Vérité, ne fléchit pas et il ne faut rien lâché car tu est avec quelques honnêtes gens les seuls espoirs pour un renouveau politique dans ce pays où la corruption et la traîtrise des politiciens, des élites et des imams ont fait ce qu’ils ont fait de nous.
    Des citoyens sans droits ni dignité.
    On a plus rien à attendre de ces politiciens, ces élites et ces imams corrompus qui ont vendu leur âmes au diable…., il ne reste plus que des héros comme toi, qui disent CA SUFFIT..STOP..! au vol du Peuple et du Pays. Ces despotes en costumes-cravates n’ont plus de freins ni de limites.
    Le Peuple doit réagir et te soutenir et soutenir tout les hommes et femmes de bonne volonté et en finir une fois pour toute avec l’impunité de tous ces voleurs et ces pratiques d’un autre temps.
    Et qu’ALLAH nous vienne en aide….!!!
    Je te tire mon chapeau pour ton courage et je te rends hommage à travers ces quelques lignes :

    Ne vous laissez pas tromper par de vaines paroles. Plusieurs chercheront à vous
    persuader que vous êtes vraiment libres, parce qu’ils auront écrit sur une feuille de
    papier le mot de liberté, et l’auront affiché à tous les carrefours.
    La liberté n’est pas un placard qu’on lit au coin de la rue. Elle est une puissance
    vivante qu’on sent en soi et autour de soi, le génie protecteur du foyer domestique, la
    garantie des droits sociaux, et le premier de ces droits.
    L’oppresseur qui se couvre de son nom est le pire des oppresseurs. Il joint le
    mensonge à la tyrannie, et à l’injustice la profanation ; car le nom de la liberté est
    saint.
    Gardez-vous donc de ceux qui disent : Liberté, Liberté ! et qui la détruisent par
    leurs œuvres.

    F.deLAMENNAIS.

  5. citoyen يقول

    الي مغربـــــــــــــــــــــــــــــــــــي
    اذا كان المهدوي مرتزق فآنت من عباد الصنم المخزن تبيع له كرامتك من اجل دريهمات

    اهيب بالاحرار ان يحتجوا بكثافة يوم محاكمة المهدوي والجامعي

    المخزن وقع علي صك اعدامه

    كلنا المهدوي

  6. سفيان سفيري يقول

    تحياتي لك سي حميد

  7. Rachad يقول

    موقع بديل و احتمال حجبه خط أحمر لايمكن أن نسكت عنه
    سي حميد أنت صوتنا في زمن الانتهازيين المنبطحين و المنافقين
    أنت صوت الحق و الحق يعلو و لا يعلى عليه

  8. كريم يقول

    تحياتي لاحسن صحفي في شمال افريقيا واصل واستمر

  9. Ilyass moutawakkil يقول

    نتوقع إغلاق موقع بديل قبل خروج الحلقات القادمة من هذا الملف، فالمشهد السياسي الجديد الذي يرتبون له يتطلب ذلك.

  10. مواطن يقول

    يجب الفصل بين السلطات، ولا لزواج المال مع السياسية، وتلزم استقلالية القضاء عن باقي السلطات

  11. مقاطعة محطات إفريقيا واجب وطني يقول

    من بين الخطوات القترحة لمواجهة اإمبراطور المافيا الجديد أخنوش هي مقاطعة محطاته إفريقيا و دفعها للإفلاس العاجل. أنا مقاطع محطات إفريقيا من اليوم. ستسفيد منها محطات تجارية شريفة لا تخشي “قمقومها” في السياسة لطحن الشعب

  12. ouhssaine يقول

    تحية عالية لهذا الرجل العظيم الذي قل أمثاله في وقتنا الحاضر. نتمنى لك الإنتصار في معركتك مع هؤلاء المتسلطين ولموقع بديل الإستمرار. الله إغلبك عليهوم في سبيل الحق ونصرة هذا الوطن.

  13. ابوعالي مصطفى يقول

    اخي المهداوي توقع ان يحكم القضاء لصالحك كون هذه الدعوة مناورة من مناورت المحيط الملكي لضرب عصفرين بحجرة واحدة الاولة هي تبيين انا القضاء نزيه امام الجميع والثانية انا مهما كان صديق الملك فلملك محايد هههههه سياسة مغربية ملكية لاكن انتضر الضربة اقوى من شكاية امام القضاء .لاكن نحن معك ولان نترك شيئ يسيئ لك لمن قريب ولامن بعيد

  14. مغربي يقول

    انت مجرد مرتزق
    بعد ان لعبت دورك بإتقان في مهاجمة الرميد وتشويه صورته وتسفيه مشاريعه بايعاز ممن بمدونة بالمعلومات والمال
    اليوم تتطاول على الشرفاء كما سبق ان تطاولت على الصحافة وانت المجهول الذي لم يكن يعرفك احد حتى طلعت ذات صباح تتسيد وكأنك انت الكاتب الذي لا يشق له غبار
    اسمع يا صناعة الأجهزة اخنوش أينما حل وارتحل يُستقبل بكل الاحترام والتقدير لانه يشغل الآلاف من أبناء الشعب ولأنه حقق ثورة خضراء بفضل مخططه الاخطر يا جاهل
    وحتى حنا لنا عودة لملفات النتنة
    انشر ان كنت حقا تحترم حرية التعبير

  15. مواطن متضرر يقول

    لو كان عندنا قضاء عادل ونزبه ومستقل ، لما تجرأ أخنوش ولا غيره على الإقدام على هذه الخطوة البليدة والفاضحة ..
    إنه بدون شك ،، وبألف ألف يقين ، أن أخنوش معتمد في شكايته على الهاتف وإصدار التعليمات للقاضي الذي سيكون بين خيارين ـ أحلاهما مر ـ :
    فإما أن ينفذ التعليمات ، ويصدر الحكم الذي يملى عليه عبر الهاتف، أو تُفتح له هو الملفات التي يكون قد أصدر فيها أحكاما فاسدة بالرشوة أو المحسوبية ،، فإن لم يجدوا له ملفا فيه رشوة تلوح أو فساد بفوح؛ فإنهم يلفقون له تهمة مثل تلك التي لفِّقت لمَن قَبْله من القضاة النزهاء، والتي انتهت كلها بعزلهم عن القضاء ..
    على كل حال ، وخلاصة القول ؛ هي أن مصيبتنا ليست في أخنوش أو من هم على شاكلته؛ ولكنها في القضاء الفاسد المنبطح ؛ ولهذا فإن الدولة لا تريد أبدا لهذا القضاء إصلاحا، رغم كل ما تدعيه وتتبجح به من رغبة في الإصلاح، وطرح لمخططات الإصلاح ، وما هي إلا وسائل للإلهاء واكتساب مزيد من الوقت في انتظار تركيع الشعب برمته ، والرجوع إلى سنوات الجمر والرصاص، زعهود الاستبداد المظلمة، وزمان (اسكت لـمَّـكْ) والشيفون والقرعة

  16. driss cANADA يقول

    أخي المهداوي هده الحلقة من أقوى الحلقات.فجميع حلقاتك السابقة كانوا عبارةةعن قنابل نووية اما هده الحلقة فهي بمثابة قنبلة هيدروجينية والتي جربتها روسيا في أكتوبر من سنة 1961 وأدهلت العالم وخصوصا أمريكا. هده قنبلة فجرتها في وجه أخنوش.فثق بي أخي حميد لقد أصبحت الآن تواجه أكبر فاسد وأكبر ظالم وأكبر مستبد. فمواجهته ستكون ليست كالمواجهات السابقة. خصوصا في هده الظروف التي تحضر في الكواليس لقلب صفحة مرحلة والإستعداد لمرحلة جديدة أخرى.فهده لإستعدادات القائمة على قدم وساق يريدونها أن تمر بدون أي شوشرة عليهم.خصوصا من طرف اللدين يعرفون حق المعرفة شيطنة وألاعيب المخزن. أمثال الصحفي المخضرم الجامعي وسيادتكم السي حميد المهداوي وموقعك المزعج بالنسبة لهم.خصوصا بعد ان اصبحت شعبية الموقع تتزايد بطريقة رهيبة قضت مضجعهم.فثق بي يا أخي حميد هنا في كندا وأمريكا والله العظيم كل المغاربة معجبين بك فحتى بعض الإخوان من المغرب العربي وصلهم صداك ويتكلمون عليك بإحترام.لقد تأكدت من دلك أنا شخصيا.احترس احترس أكثر من السابق يا أخي فالحرب مع هده الأشكال البشرية التي تضرب تحت الحزام وتستعمل حتى الاسلحة المحرمة دوليا وأخلاقيا تضرب بها.فاحضر الدئاب والضباع التي ستزيد بك تربصا.فالله حافظك وناصرك مادمت تجاهد في سبيل اعلاء كلمة الحق.

  17. مشاهد و متتبع لموقع بديل يقول

    لا أعتقد أنها دعوة من أجل مقاضاة الصحفية بل هي فقط مجرد غطاء من أجل إلهاء للصحفي حميد المهداوي عن تتبع أخبار العثماني, و أعتقد أنه سيتنازل عن القضية في أقرب وقت ممكن إن كانت المعطيات التي يقدمها بدلائل قطعية رغم أن هذا لا يؤثر في القضاء لأن كما صرحتم سيكون مصيره العزل..
    لهذا أنصح باشراك المحامون المراقبون الذين يحضرون لجلسات معتقلي اكيدم ايزيك حتى تحضى بمحاكمة عادلة.

  18. محمد يقول

    اتمنى ان تتبنى هيئات حقوقية اجنبية ومحامون اوروبيون الدفاع عن الاخ المهداوي.كبرها تصغار.رب ضارة نافعة

  19. ابو إلياس يقول

    اولا و قبل كل شيء فأنا اتضامن معكم رغم اختلاف معكم في مجموعة من الأمور، ثانيا لا احبذ شخصية اخنوش مند زمان بعيد لأنه و بكل بساطة اعتبره واحدا من المرتزقة من فقر و مأساة الشعب المغربي و احد اكبر اخطوبوطات هذا الوطن، ثالثا خالد الجامعي ليس كما تصوره لنا كرجل نزيه فهو أحد أبناء المخزن و خدام الدولة في وقت مضى تحت مظلة حزب الاستقلال و هذه قصة أخرى تحمل اسرارا خطيرة على هذا الشخص إبان حكم الحسن الثاني.
    سي المهداوي اتمنى صادقا أن تبعد عن طريقة ” الحلاقية ” في مناقشة مثل هذه القضايا و ان تتجنب المظلومية و التباكي و الحديث بإسم الشعب و مخاطبتنا ب ” المغاربة ” خصوصا بطريقة التي تحول المعنى إلى وصف قدحي. فمادمت تعترف ان الصراع مع امثال اخنوش هو بمثابة الدخول في معركة خاسرة فما كان عليك سوى العمل بنصائح قاضي العيون التي وجهها إليك ذات يوم. فلا تسقط في التناقض أو الحديث عن خصوصيات الملك و أصدقائه… فهذا أمر خاص و لا يليق أن تتطرق إليه لأنه يضعف شيئا ما مرافعتك. هذا الفيديو ربما فيه نوع من السطحية اتمنى ان تزول في الحلقات الأخرى و ان تركز أكثر شكلا و موضوعا، و لا تترك الغضب يسيطر عليك كي لا تسقط في زلات اللسان كحديتك عن ” قضاء ” الجزائر. فنحن نقدر حرقتك و درجة احساسك ” بالحگرة ” في بلد يأكل أبناءه المخلصين…تضامني معك…اما اخنوش فمزبلة التاريخ في انتظاره، و إن كانت ذاكرته قصيرة فليتذكر سيده و ولي نعمته البصري الذي توفي في المنفى و لا يملك حتى جواز سفر مغربي. تحياتي.
    ملحوظة: ملاحظاتي هي فقط نابعة من تضامني معكم ضد ذئب غبي.

  20. المدني يقول

    شكراً للأستاذ المهداوي ، أنا سأحكي لكم ما لا تعلمون ، السبب الحقيقي هو تراجع هولدينغ اخنوش مع شريكه الملك محمد السادس من مبيعاتهم من الغاز بوتاكاز و محطات البنزين إفريقيا ، لعدم جودة منتوجاتهم و أصبحت طوطال و butagaz الفرنسيتان كعلامات تجارية مسجلة تقدم منتجات ذات جودة عالية جداً ، التي ستزيح أفريقيا من الوجود و التي تعيش ركوداً منقطع النظير كما لا تعلمون أيضاً أن هولدينغ المليونير السوسي ( BICHA / بشا ) الذي يملك كذالك شركة petromine لتوزيع الوقود شريكه هو مولاي رشيد زد على ذالك أنبوب الغاز النيجيري إلى المغرب هو من استراتيجيات هولدينغ اخنوش مع شريكه محمد السادس لا يصب في مصلحة الشعوب العابر له الأنبوب بل غنيمة لهم ليملأوا به الجيوب ، نزيدكم أولى بركا كل هذا من أجل التهرب الضريبي …اذا حكم على المهداوي و الجامعي سنطلق هشتار على الفيسبوك و instergram لمقاطعة متوجات شركة إفريقيا و morocco mall وسنرى من الخاسر ….لكم واسع النظر ..

  21. المدني يقول

    شكراً للأستاذ المهداوي ، أنا سأحكي لكم ما لا تعلمون ، السبب الحقيقي هو تراجع هولدينغ اخنوش مع شريكه الملك محمد السادس من مبيعاتهم من الغاز بوتاكاز و محطات البنزين إفريقيا ، لعدم جودة منتوجاتهم و أصبحت طوطال و butagaz الفرنسيتان كعلامات تجارية مسجلة تقدم منتجات ذات جودة عالية جداً ، التي ستزيح أفريقيا من الوجود و التي تعيش ركوداً منقطع النظير كما لا تعلمون أيضاً أن هولدينغ المليونير السوسي (Bicha/بشا ) الذي يملك كذالك شركة petromine لتوزيع الوقود شريكه هو مولاي رشيد زد على ذالك أنبوب الغاز النيجيري إلى المغرب هو من استراتيجيات هولدينغ اخنوش مع شريكه محمد السادس لا يصب في مصلحة الشعوب العابر له الأنبوب بل غنيمة لهم ليملأوا به الجيوب ، نزيدكم أولى بركا كل هذا من أجل التهرب الضريبي …اذا حكم على المهداوي و الجامعي سنطلق هشتار على الفيسبوك و instergram لمقاطعة متوجات شركة إفريقيا و morocco mall وسنرى من الخاسر ….لكم واسع النظر ..

  22. yahia baroud يقول

    Merci bcp si lMAHDAOUI pour votre courage! il vaut mieux un morceaux de pain DEBOUT, qu’un steak à GENOUX. Une autre info ce monsieur a étudié au Canada, mais malheureusement il n’a rien appris des canadiens. comme tous les fils à PAPA. LEUR SEUL BUT ET D’ECRASER LES PETITS.
    Bravo! et continuez votre combat contre ces criminels.

  23. ali يقول

    je vais te respecter quand tu vas ajouter à ta liste des bandits (benkirane, akenouch…), quand tu ajouteras lechker et ilyass. mais je sens que tu aimes beaucoup ilyass

  24. احمد يقول

    الله يحفظك من كيد الكائدين. كلامك في الصميم. في الحقيقة أنتم يجب ان تعطى لكم الأوسمة لأنكم تفضحون الفساد الذي سيؤدي بالبلاد الى الهاوية. لكن للاسف اصحاب الحال. لا غيرة لديهم على الوطن بل هم يخدمون مصالحهم فقط ويريدون ان يخرسوا الأصوات الحرة ولقد فعلوا ذلك مع أنوزلا وموقع لكم الذي افتقدناه للاسف. شكرًا لك

  25. dghoghi noureddine يقول

    اذا اردت ان يكرهونك الناس تشبت بالحقيقة .وبالاخص في النغرب مع شعيبة..

  26. قدور يقول

    عشت يامهدوي وحفظك الله ونجاك من أذى المعتدين ومنهم هذا الهامور الذي شخصته وبينت عورته البادية لكل المغاربة الأحراروكن واثقا أن الله سينصرك على هذا الدينصور لأنك مع العدل والحق لامع الجور والظلم الذي يتسم به هذا الهامور كن مع الله يكن الله معك ولاتلتفت لما به هؤلاء يثبتون وجودهم الظالم فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب فأنت مظلوم وأكثرية المغاربة بهيمنة هؤلاء على الثروة والمقدرات لهذا البلد المنكوب ادع الله في كل وقت أن يقيك أذى الظالمين وقل دائما وفي كل وقت وأنت تنظر إلى السماء قائلا اللهم قني شرار خلقك وباعد بيني وبين كل منافق
    فمن لم يتمرد على هؤلاء الظالمين ودنياهم الفضة الغاشمة بفضح فسادهم واستحواذهم بالثروات وتفقير الشعب وجعل أفراده رعايا لامواطنين بالحصول على الحقوق فهو منهم والشعب بريء منه

  27. الهبيل يقول

    هداك راه ماماه هي النكافة ديال مول العرس

  28. صلاح يقول

    تحية نضالية ايها الصحفي الحر

  29. citoyen يقول

    كل الاحرار معك
    والقانون يسمو فوق الجميع
    حتي ولو كان خصمك يملك اموال الدنيا
    والتاريخ يدون الصمود بحبر من ذهب

  30. Mariam يقول

    هذا الا قال انا راجل جات معاه، الله ينصرك اله ينصرك الله ينصرك
    سيذكرك التاريخ ولن تحتاج لذلك شاهدا

  31. السعيد يقول

    دعائي الصادق لكم بالتوفيق . والله العظيم لم أشك قيد أنملة منذ تعرفي على موقع بديل في صدق مشاعركم ودفاعكم المستميت عن حقوق هذا الشعب المغتصبة ظلما وعدوانا من طرف شردمة من الوصوليين والانتهازيين . أخنوش أحس أنكم ستكشفون عورته إن استمررتم في النبش في مصادر ثروته ولهذا أراد أن يخرسكم بدعم من المهندسين الذين يخططون لمرحلة ما بعد البيجيدي والذين يهمهم إسكات كل صوت وطني غيور وصوتك أحد هذه الأصوات بدون منازع .
    لا تأسفنَّ على غـدرِ الزمانِ لطالمـا …. رقصت على جثثِ الأســودِ كلابا
    لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها …. تبقى الأسودُ أسوداً والكلابُ كِلابا

  32. الزايري يقول

    لا يمكن أن يغلق موقع بديل لانه هو المتنفس الوحيد الذي نستنشق منه هواء الخبر الصحيح ً .هذا الموقع الذي يمتاز بالجدية والصراحة والموضوعية .انهم يريدون اسكات الأصوات الشريفة .ويشجعون السنافير على الظهور .لا نريد ان نبقى يتامى بدون إعلام حقيقي .

  33. mohajir يقول

    khoya mahdaoui tbarak allah elik.lablad mabaghyach nas kibhalak.lablad bghat monafi9in o chafara.7na hargna o hrabna man hagra

  34. Assiif-عناوين المرحلة الراهنة يقول

    لقد استمعت وشاهدت الفيديو مرتين إلى حدود الآن,
    ولا أستطيع سوى تقديم التحية للأخ المهداوي حميد على جرأته وتفانيه في خدمة الشعب المغربي رغم كل المخاطر التي تحتملها هذه المواجهة,
    وأنا إذ أنوه بمواقف الأخ المهداوي، أندد في نفس الآن بما أقدم عليه أول من تجرأ على الرد عليه حول “بنكيران والباندية”، وأعتقد بأن هذا أسلوب الباجدية حينما يدعون مثلا “المرتدين” إلى “التحلي بالشجاعة والكشف عن هوياتهم” رغم فتاوى القتل المتناسلة مثل الفطر في البلدان الإسلاموية. وهكذا، فإنه يدعوك إلى القفز عن البيادق الممثلة في الأحزاب الكرتونية ومواجهة الملك مباشرة، مع العلم بأن هؤلاء ليسوا سوى “حمار الطاحونة” أما الزيت فلها “ماليها”. مع العلم بأنني نوهت بهذا الأخ الذي يخبيء وجهه وإسمه خلف إسم الفنان المجرد حين أشار في إحدى مداخلاته الكثيرة إلى أن “الإغتيال” ربما من أسهل أساليب المافيات المخزنية,

    تحية إلى هذا الموقع الرائد والقيمين عليه،
    فقد يأخذون طل شيء منكم،
    لكنهم لن يأخذوا حبكم لهذا الوطن بتاريخه الكبير الذي لا يتوقف عند 12 قرن كما يدعون،
    كما لن يأخذوا حب هذا الوطن لرجالاته الكبار الذين صنعوا التاريخ،
    وليس من يتهافتون على نهب خيراته وكأن المُلك والصحة أبديان,

    Azul
    فأنتم وذ, خالد الجامعي وكل شلتكم عناوين حقيقية للمرحلة الراهنة,
    وليس تجار الصحافة والقضاء والدين والسياسة,

    Chapeau bas

  35. zinne يقول

    أخي الكريم أهنئك على صراحتك و اجتهادك أعانك الله بقولك الحق ، إن تنصروا الله ينصركم ؛ كن متيقنا من هذا الكلام . حفظك الله .

  36. Ziryab يقول

    ها المعقول ها انت ابديت تعرف اتميز بين السؤولين الحقيقيين و مسؤولين الواجهة. غير هو كون ما اشكاش بك كنت ربما راك عاد تضيع الوقت مع العثماني.
    هذا لا يعني أن العثماني منزه. لكن اعتبره من مسؤولي الواجهة فقط لإعطاء الإنطباع أننا في ديموقراطية و أننا نحترم الدستور.
    أما المسؤولين الحقيقيين هم فعلا من يستفيدون من الريع و يراكمون الثروة و يستعملون مقدرات الدولة و ديبلوماسيتها من أجل توسيع استثماراتهم في الخارج. و كذلك السطو على المناصب الحساسة للتقرب من مركز القرار و حماية الممتلكات المنهوبة.
    و ما دامت الإدارة فاسدة و القضاء منحاز وذلك بشهادة االتقارير الوطنية و الدولية و بشهادة المواطنين، و ما دام الفساد يخص الإدارة و القضاء و علاقتهما بالفاعلين السياسيين و الإقتصاديين. إذن ما علينا سوى تحديد من هم هؤلاء الفاعلين السياسيين و الإقتصاديين؟ من المستحيل أن يقول الجميع أن الإدارة فاسدة و القضاء فاسد و غير نزيه و يقول في نفس الوقت أن الأشخاص الذين يقودون الإقتصاد الوطني نزهاء! إذا كان الأمر كذلك فمع من تقوم الإدارة بالفساد ؟ ليس مع المواطنين البسطاء بالتأكيد. إذا كانت الإدارة فاسدة إذن النخبة الحاكمة و الثرية فاسدة و من بينهم أخنوش

  37. KHALID يقول

    كل التقارير الدولية تقول بان القضاء في المغرب غير مستقل ومتعفن بالفساد للاسف والقضاء في المغرب له هيبة على فقراء هذا البلد فقط اما اصحاب المال والتروات فهو يخدم مصالحهم والله اننا سئمنا من هذه الوضعية المزرية التي وضعتمونا فيها ، كفاية فساد ، كفاية ظلم للعباد ، كفاية دكتاتورية ،نريد لأولادنا أن يفتخروا أمام الشعوب الاخرى أنهم مغاربة ان بلدهم فيها قضاء عادل مستقل بلدهم بلد الحق والقانون

  38. Idir يقول

    J’aime bien des fois quand tu parles combien d’employés tu fais travailler au Maroc qu’il est une histoire tu n’as aucune histoire tu es rien

  39. ali يقول

    هاذا غي فطر مع الملك ؛كن تصحر معاه علم الله اش يدير؛المغرب غادي الهوية؛كلهم مساهمين فالفساد . الاوضاع تأزمات الحكرة زادت ….

  40. khadija يقول

    كلنا معك مهدوي، ويحيا الشعب المغربي

  41. AHMED يقول

    تحية عالية للمهدوي نتمنى ان يستمر الموقع وليذهب للجحيم اخنوش

  42. Ideeologue Suede يقول

    Ne croie pas lorsqu les chilens dansent sur les cadavres des Lionss Sont superieurs a leurs maitres.les lions restent toujours des Lions et les chilens chilens. Mr Mehdaoui grand dieu est ton protecteur des corruptibles. Vous etes un lions dont le Maroca besoin d urgence

  43. SALIM يقول

    اتمنى ان كل المواقع الالكترونية المغربية تمد يد العون وتتضامن مع بديل بسبب التهديد الدي يتعرض له الموقع والابتزاز بسبب ان الموقع يكشف فساد اصحاب النفود ويجب علينا كلنا ان نتظافر مع الموقع الدي يعكس هموم المواطن ويتبنى التنوير والوعي وعلى الاخوة الحقوقيين ان يشكلو لجنة دفاع ان تصبح قضيته قضية راي عام وان تخبر كل المنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان وحرية االنشر وحرية التعبيرحتى من هي خارج البلاد نظرا لتعرض الموقع وصاحبه للابتزاز والمضايقات والتهديد بالمحاكمة

  44. mostafa يقول

    Bonjour M Hamid EL MEHDAOUI,

    Dans ma vie, vous êtes l’unique journaliste marocain que j’ai vu, qui n’est pas hypocrite.

    Je m’incline devant votre honnêteté et votre citoyenneté marocaine.

    La solution ce n’est pas fermer le site badil, la solution c’est que les marocains doivent faire de l’auto critique : reconnaissent leurs fautes, se débarrasser de l’orgueil, etc….…….

    Vous êtes une chance et lumière pour le Maroc, mais dommage, une grande partie des marocains sont aveugles par leurs ignorances, accumulées depuis des siècles.

    Normalement les citoyens, comme Aziz Akhannouch, Ramid, Mustapha Ramid et Ben Kirane, ect …….
    Doivent s’inspirer de tes objectifs nobles envers les marocains, car tu dis la vérité, sans faire avancer des versés coranique pour attirer l’affectivité des gens ou de passer 95% du temps de leurs discours à transmettre des conseils bidons aux citoyens. Sans parler concrètement de ce qui intéresse les citoyens

    Chaque marocain doit rendre public son patrimoine et comment l’a accumulé.
    Chaque marocain a le droit de savoir d’où va l’argent des minerais et aussi a le droit de savoir comme il bénéficie si c’est le cas.
    Trop de bla bla, sans le concret ça sert à rien.
    C’est vrai le Maroc se développe, mais nous voulons un Maroc où les marocains vivent avec dignité et non pas d’être de plus en plus esclave d’une minorité qui rafle tous la richesse.

    Bon Courage M Hamid EL MEHDAOUI,

  45. محند يقول

    لا للعسكرة
    لا للاستبداد
    لا للعبودية
    لا للديكتاتورية
    لا للفساد والمفسدين والمنافقين والمرتزقة والعبيد للدرهم والملك والاسياد والاستعمار.
    لا رجعة الى عهد البصري والسفاح وسنوات الجمر والرصاص والابادة الجماعية.
    لا لتكميم الافواه واسكات الاصوات الحرة.
    لا لمتابعة ومحاكمة الصحافيين وذوي الاراء المختلفة عن الراي الساءد وتلفيق لهم تهم باطلة في محاكمات صورية وبالتعليمات تطغى علبها الانتقاءية والاعدالة واستغلال المال والسلطة والنفوذ والاحتماء بالملك واصدار احكام ظالمة باسم الله والملك.
    لا لحكومات عفى الله عما سلف وعما خلف.
    كفى من السرقة والنهب والتزوير والافتراس والعهر السياسي والاقتصادي والسياسي والديني.
    نعم للحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية ودولة الحق والقانون.
    نعم لاستقلال القضاء وفصل السلط والديمقراطية والمواطنة والانسانية.
    نعم للحكم بالعدل وتوزبع الثروات المادية والغير المادية على جميع المواطنين.
    نعم لتعليم وصحة وسكن وشغل وعيش كريم كمواطنين بحقوق وواجبات وليس كاالرعايا والعبيد.
    كلنا محسن فكري وحمودة وماما فاطما وبن جلون والهيني والمهدوي وجميع الاحرار والحراءر.
    نعم لمسيرة سلمية على الاقدام من الحسيمة الى الرباط لانتزاع الحقوق المهظومة من طرف المفترسين.قبح الله سعيهم الى بوم الدين. من الداخل والخارج يد في يد حتى النصر.

  46. علي يقول

    كاين الله لكبير من الملك وصاحبو اخنوش ازيد على هدا عندك تجربة مع بحال هد الانتهازي ومعك السيد الاستاد الجامعي انشاء الله معكم والناس الاحرار الله يغلبكم عليه

  47. عبدالرحيم يقول

    الحل هوتوسيع رقعة المحاكمة الى الله سبحانه ثم نشرها الى اوسع نطاق لتشمل الحقوقيين المجتمع الدولي

  48. احمد يقول

    تحياتي لك الخ حميد نعم انها مهزلة المخزن الذي كان ولا زال على حاله حيث يهان الرجل الشريف ويرفع شأن الخاءن الذي ليس له علاقة بالشعب لا من قريب ولا من بعيد. نعم نحن معك و سوف نراسل جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية المدافعة عن حقوق الحريات العامة في أوروبا.

  49. عبد الرزاق غ. يقول

    فعلا هناك حملة لاسكات المناضلين الحقيقين خاصة عبر الفايس بكل الطرق ,,, و تحية لك لانك لم تتراج مع كل التهديدات ، و تنوقع التصفية الجسدية كما وقع لعدد من المسؤولين الذين حاولوا فضخ الفساد فانتحروا على يد خصومهم … كلنا كشعب مع الحق و مع المناضلين منهم بديل و الجامعي و كل الصحافة الجادة التي لا تخذر المواطنين ,,,

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.