“إضافة ساعة” تحرم العديد من تلاميذ الباكلوريا من الامتحان.. والوزارة تتدخل

67
طباعة
تفاجأ عدد من تلاميذ السنة الأولى باكالوريا الذين يجتازون الإمتحانات الجهوية، بتغيير أوتوماتيكي في الساعة الرسمية بعدد من الهواتف الذكية، مما جعلهم يتأخرون عن موعد الامتحان الذي أجري انطلاقا من الساعة الثامنة صباحا من يوم السبت 4 يونيو الحالي.

وبحسب ما نقله للموقع شهود عيان من إحدى الثانويات الموجودة بمدينة القصر الكبير فقد، “لوحظ غياب عدد كبير من التلاميذ عن الحصة الأولى للإمتحان اليوم السبت، بسبب تغير مفاجئ في ساعات هواتفهم الذكية، مما دفعهم إلى الاحتجاج على المسؤولين، والمطالبة بتمكينهم من إعادة إجراء الامتحان”.

من جهتها تدخلت وزارة التربية الوطنية بسرعة لحل هذا المشكل من خلال إصدار بيان تؤكد فيه “أنها ستعيد إجراء الإمتحان للمترشحات والمترشحين الذي لم يتمكنوا من الالتحاق بمراكز الامتحانات في الساعة الثامنة صباحا شريطة إجرائهم للاختبار المتعلق بالمادة الثانية في التوقيت المحدد لها أي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا”.

وأضافت الوزارة في بيانها الذي توصل به “بديل.أنفو”، أنها أخذت علما بالتغيير المفاجئ في التوقيت الذي طال بعض الهواتف الذكية على المستوى الوطني، ليلة الجمعة السبت 4 يونيو الجاري”، مشيرة إلى أنها ” درست جميع السناريوهات الممكنة من أجل ضمان السير العادي للامتحانات المبرمجة صبيحة هذا اليوم، وأنه نظرا للعدد المحدود للمترشحات والمترشحين المعنيين وللانعكاسات السلبية لإجراء أي تغيير على مواعد الاختبارات، وحفاظا على حقوق جميع المترشحات والمترشحين، فقد قررت الاحتفاظ بالتوقيت المقرر سلفا”.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

7 تعليقات

  1. mowatin bah masahb ta wahd يقول

    شكرا أيها الوزير المستقل. شكرا لكل من له يد في إحباط المسار الدراسي للمواطنين.شكرا وزجيل الشكر على تفقيرنا ماديا وكدا معنويا.شكرا على تطبيق سياساتكم الأحادية المنافقة الماكرة الهادفة إلى جعل أغلبية الشعب قدرالمستطاع مجرد كراكيز لا يفقهون شيئا.
    الإستهتارفي مصالح المغاربة (الفقراء) شيء عادي .شراء الوضائف العمومية كذلك أمر عاي.الفساد الإنتخابي وكدالك …إلخ (مادمت في المغرب) . إقصاء مواطن من اجتيازإمتحان الباكالوريا أحرارلمجرد أنه تغيب بدون مبررأمر غريب.حرمان المترشح من اجتياز المباراة لمدة خمس سنوات دون مراعات شتى الإحتمالات التي قد تقع لمترشح في يوم الإمتحان والتي تحول دون حضورالمترشح في الزمكان المناسب. فعلا لأمر رهيب.رغم معاينة وجود آلاف إن لم نقل ملاين ضحايا سياساتكم حاملي الشواهد العليا بدون عمل أي بدون مأوى لا يشجع فعلا افتخارالمرئ بإنتمائه لكذا دولة.فويل لك إن كنت فقيرا أميا.ويل لك إن أصبحت بعد عناء طويل في المدارس العمومية حاملا لشواهدها.ويل أشد الويل لك إن كنت مغربيا عاديا فقيرا.متمدرسا أوجاهلا كبيراأوصغيرا.أتمنى لو استطعنا الهروب من هنا لنتركهم يحكمون الريح.آنذاك سيدركون لامحالة مدى أهمية الرأسمال اللامادي.فشكرا جزيل الشكر أخيراوليس آخرا لكل المسؤولين الذين من العيب تواجد أبنائهم في مدارسنا العممومية التي تكون في الأخيرا مواطنا عالة على وطنه.عالة على محيطه ثم عالة على أسرته وإن استطاع تكوينها.وووووووولاه إلى عيييييييييييت . أأأأففف ياربي دير شي تااووييل

  2. كاره الظلاميين يقول

    Your comment is awaiting moderation

    ما هذا الهراء؟

  3. حسن طويل يقول

    عبثية بيانات الوزارة :على من ذهب ضحية التوقيت المحمولي ان يستفيد من اعادة الامتحان في المادة الاولى شريطة حظور المادة الثانية . المشكل و العبث :تلميد الاداب و ع الانسانية لكي يستفيد يجب ان يجتاز مادة الاجتماعيات لمسلك العلوم . لانه بالنسبة للاداب و ع الانسانية مادة واحدة في الصبا ح

  4. rachidoc1 يقول

    .
    كيف يعقل أنّ تلميذاً أتى متأخراً بساعة عن موعد الإمتحان المفترض، و تعرّض لهزّة نفسية عنيفة و انهيار لا يحتمل، أن نطلب منه أن يتابع إجراء الإمتحان الموالي ريثما تجد الوزارة حلاّ لهذا الخطأ العارض ؟

  5. rachidoc1 يقول

    فوضى التلاعب بالعقارب تؤدّي إلى مضاعفات جانبية غير محسوبة العواقب.
    .
    هاذ اللعب أصبح مثاراً للسخرية و القَرَف في زمن الحكامة و التنمية المستدامة

  6. كاره الظلاميين يقول

    هادي هي الروينة يا حكومة الشلاهبية

  7. Senhaji يقول

    هذا هو العبث بعينه..لا ندري من يسير شؤون هذا البلد..أم أن كلها يلغا بلغاه..قمة الاستهتار وانعدام المسؤولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.