إصابات متفاوتة الخطورة واعتقالات في تدخل ليلي للأمن لتفريق اعتصام أمام البرلمان (صور + فيديو)

15

خلف تدخل أمني باستخدام القوة، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 24غشت الجاري، لتفريق اعتصام خريجي ” البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار”، أمام مقر البرلمان، (خلف) عدد من الإصابات المتفاوتة الخطورة واعتقال عدد من الأطر المذكورة.

10ألاف إطار

وحسب ما نقله “لبديل”، مصدر من عين المكان فقد جاء التدخل الأمني بشكل وصف بالقوي، وذلك بعد تطويق أطر البرنامج المذكور الذين كانوا معتصمين أمام البرلمان، مما تسبب في جروح خطيرة لبعض منهم ، بالإضافة إلى اعتقال البعض الآخر ونقلهم لسيارات الشرطة المتواجدة بالمكان”.

10ألاف إطار

وكان “أطر البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي”، قد أعلنوا عزمهم تنظيم اعتصام إنذاري أمام مقر البرلمان، مرفقا بإضراب عن الطعام وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 24 غشت الجاري.

14089157_1290404514326260_1675966341112896594_n

وبحسب البرنامج النضالي التاسع الذي سطره المجلس الوطني لهؤلاء الأطر، والذي توصل “بديل.أنفو” بنسخة منه، “فإن الاعتصام سيمتد على طول خمسة أيام انطلاقا من يوم الأربعاء 24 غشت الجاري إلى حدود يوم الإثنين 29 من نفس الشهر، وسيعرف إضرابا عن الطعام للأطر المشاركة في الاعتصام لمدة 48 ساعة”.

10ألاف إطار

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

9 تعليقات

  1. الصفريوي يقول

    اقول لهذا الثرثار ان هدفك و هدف جماعتك الغريبة الاطوار هو ابعد من حق الشغل..سير لدارك تنعس باركا من بلابلا

  2. جورج ارويل يقول

    هده الحكومة وعلى راسها بنكيران وحزبه العدالة والتنمية قضوا نهائيا على التعليم العمومي لانها حكومة بلا برنامج دخلت الحكم فوجدت ملفات مستعصية تتطلب الحل بشراكة حقيقية سواء مع الباطرونا او النقابات او حتى مع الشعب والاحزاب لكنها لم تعر الاهتمام لهؤلاء الشركاء وتحدتهم وقامت بجمع كل المشاكل واعادتها للشعب بدون حياء او تفكير اخلاقي .فهل هده تسمى حكومة حلول ؟ لقد اخطا من صوت على حكومة بنكيران لان المكان اللائق لها هو المساجد او اعطاء الوعوض في التلفاز مثل صديقنا المنتمي للجناح الدعوي صاحب الزواج العرفي واش افهمتوني ولا لا ….لقد رجعنا الى الوراء لان الحضارة لا تبنى بالمنع والقطع والفساد والجنس والضرب بل بالتنمية والعلم والغرس والحرية والكرامة فاين هي هده القيم يا اصحاب الكتب الصفراء ؟

  3. محمد الفرشة يقول

    في غياب اية سياسة مرتبطة بمصالح الفقراء وابنائهم تبقى الزرواطة والكذب الوسائل الممكنة لدى المخزن لردع الحركات الشعبية ومطالبها.انها الفضيحة المرتبطة بالبنية الاقتصادية والسياسية المقررة كمن طرف الامبرياليون وخدامهم.انه الغدر والظلم المتفشي.كما انه الشعب المهزوم والمشتت.اما الاباء ينتظرون توظيف ابنائهم لابتزازهم ودون التفكير في النزول الى الشارع لمؤازرتهم.انها الوصولية والانتهازية .انه الذل وكفى.

  4. Les droits interdits ! يقول

    Pourquoi le roi n intervient pas contre ces actes barbares ,alors que ces diplome’s chomeurs ne sont ni des bandits ni des voleurs ?

  5. محمد يقول

    بنكيران لايتحكم في الداخلية,أما وقد وصل الحد الى هذا فعلى رئيس الحكومة الاستقالة وهذا لن يكون الا في بلد ديموقراطي,

  6. khalil يقول

    takhallouf, wa qahr , wa istibdad , wa dolm , wa tghiane ..abaterat al fassad yaltahimouna al balad , wa chabab laho alhaq fi asamt wa taanif ..laka Allah ya watan …Allah yakhoud lhaq fik ya benkirane wa fi kouli adalimine lihada achaab

  7. كاره الظلاميين يقول

    ها علاش ممصوتينش، النظام لا زال بعيدا كل البعد عن دولة الديمقراطية وحقوق الانسان التي يتشدق بها رغم التنصيص عليها في الدستور الممنوح
    كيف للمواطن أن يثق في دولة رئيسها يتحدث في كل مناسبة عن المسائلة والمحاسبة ولا يلمس شيئا على أرض الواقع رغم أن الدستور أعطاه صلاحية التدخل؟ خصوصا في مواضيع تشغل بال الرأي العام الوطني مثل جريمة تشغيل الأطفال في المنازل و فيما يخص تقاعد الوزراء والنوام و فضيحة النفايات وخدام الدولة وغيرها من المشاكل التي تقض مضجع المواطن ولا من مجيب، إذا من حق المواطن بل من واحبه مقاطعة مهزلة الإنتخابات في ظل هذا العبث المستشري في جسم النظام : لا محاسبة ولا مساءلة بالعكس اللي دار فضيحة كيترقى ولا يعطيوه منصب أكبر وأهم جزاء فساده

  8. Terrex يقول

    primitiv.je conseille les marocains de lutter avec des armes contres ces salauds.fickt euch arschlöscher!

  9. ben abou يقول

    مجزرة أخرى للسادي الجيعان بن كيران ضد أبناء هذا الوطن والله قمة المنكر هو نائم في منزله ويعطي الأوامر لجلد أبناء الأمة أي حكرة وأي سادية هاته إلى متى سنبقى صامتين على منكر هذا الحيوان لماذ الملك بنفسه يسكت على هذه التجاوزات؟من يحمي أبناء الوطن وملك البلاد ساكت وبن كيران يعيث في المغرب منكرا؟لماذا ذه الحكرة؟لماذا يا مغاربة ما بقات فينا نفس ؟شماتة يديرفينا هذ الحالة والله لازم من ثورة على هذه الحكرة غذا صباحا سنرى الملك يتصور مع شبه مواطنين مبتسما وبن كيران ضاحكا ملء أشداقه الله يهجرو ليه وكأن شيئا لم يقع وأبناء الوطن عطبوا في صحتهم واك واك أعباد فيقو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.