إصابات أثناء تدخل أمني جديد لفض مسيرة 10آلاف إطار  (فيديو + صور)

82
طباعة
تدخلت السلطات الأمنية مرة أخرى باستعمال القوة لفض مسيرة لخريجي البرنامج الحكومي لتكوين 10 ألاف إطار تربوي”، كانوا يعتزمون تنظيمها عشية يوم الأحد 16 أكتوبر، بمدينة الدار البيضاء.

10 ألاف إطار

وحسب ما نقله لـ”بديل” مصدر من عين المكان، فقد تدخلت السلطات الأمنية مع بداية تجمع الأطر المذكورة، ومحاولتهم الانطلاق في المسيرة التي سموهما “مسيرة الغضب 3″، وعملت (السلطات) على محاولة تفريقهم بالقوة، لكن لم تنجح في ذلك، بعد صمود المتظاهرين الذين كانوا مدعومين بعدد من المواطنين”.

14606473_1723142878011725_87145813081090969_n

 

وأضاف مصدر الموقع أنه بعد هذا التدخل الأمني حاول منظموا المسيرة تحويل وجهتها نحو شارع الجيش الملكي قبل أن تحاصرها القوات الأمنية المشكلة من عناصر التدخل السريع والقوات المساعدة وتعيدهم إلى ساحة مارشال حيث لازالت تحاصرهم بها إلى حدود نشر هذا الخبر”.

وأكد متحدث “بديل” أن التدخل خلف عددا من الإصابات المتفاوتة الخطورة ، وبالرغم من كون بعضها حرج، فلم يتم استدعاء سيارات الإسعاف لنقلها إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة”.

 

14708296_1751921341725385_1810185158679569735_n

 

إصابات

10 ألاف إطار

10 ألاف إطار

10 ألاف إطار

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. مواطن في وطن لايعترف به يقول

    لاحول ولا قوة إلا بالله إلى متى يا مغاربة ستتوحدون بمعنى الكلمة لمواجهة الكلاب الظالة ومن يسخرها للإعتداء على أبناء الشعب بهذه الطريقة حرام نرى أطر معطلة تطالب بأبسط حق تهجم عليها الكلاب الظالة وتنهش في أجسادها بهذه الوحشية لا حول ولا قوة إلا بالله

  2. تضامن يقول

    وفقكم الله يا أيها الأساتذة على إصراركم رغم العصا والقمع، عيب وعار في زمن المعلومة والعلم أن يضرب المعلم لا شيء إلا لرغبته في العمل

  3. مغربي حر يقول

    السؤال المطروح اليوم ليس في علاقة المواطن مع الادارة ولكن في علاقة المخزن مع المواطن . المواطن يطالب المخزن ان يحاصر الدين ينهبون ثروات البلاد من فوسفاط وسمك ودهب وفضة وفلاحة وماء ومقالع الرمال ورمال الشواطيء وصندوق التقاعد المدني واموال المهاجرين واراضي ووظائف لاسرهم …..هده هي المشاكل الحقيقية وحتى ضرب الموظفين واسكاتهم بخطب وقرارات واتهامات ومراسيم تضع الدولة في تناقض واضح فالموظف جزء من الدولة بل ان الوظيفة العمومية هي التي تشكل مؤسسات الدولة فكيف للدولة ان تضرب الدولة وتحاصرها شيء ما غير طبيعي يجري في المغرب !!ام لم يعد لنا سياسيون في البرلمان هدا مشكل من هم الاشخاص الدين يجلسون في البرلمان ؟؟المشكل هو الوعي السياسي الضعيف الدي وصلته السياسة في المغرب . من العار ان نجد في البرلمان 2 او 4 اشخاص سياسيين ديال بصاح !!!اما الباقي فهمهم هو الاجر والتقاعد المريح والحصانة وتضخيم النرجسية اجتماعيا فهل هده سياسة ؟؟ لو سرنا على هدا الحال فصلوا على السياسة في المغرب صلاة الجنازة والسلام .

  4. ولد الدرب يقول

    يا شوعوب شوفو مزيان حوقوق لإنسان. و ملًي عوًالين تضربو لغاشي، و جايبين لعصي لكبار و لقصار، و لابسين لكاسكات و لبرودكانات و تًرييًي، و عطيتو لأوامير بتًفرشيخ، غير وجًدو بعدا لابيلانصات. و علمو أقرب سبيطار إوجًدو راسهوم. نتوما عافين غاتهرًسو عضام نًاس، بازً لكوم أصاحبي، واش منين كاتمشيو عند ولادكوم كاتقولو ليهوم اش درتو؟ كيفاش تفسًر لولدك لًي عاد كايقرا فلكوليج أسباب تًفرشيخا؟ و هوًا خاصًو أوستاد؟؟؟؟ ب____از أصاحبي.

  5. كاره الظلاميين يقول

    وتستمر آلة القمع الهمجية في محاولاتها لكسر إرادة المناضلين في الوقت الذي تغض الطرف عن المتطرفين الدواعش الذين يحرضون على القتل والذبح ويزورون تسجيلات فيديو لإشعال الفتنة بين أبناء الشعب الواحد
    ما أجبنكم وما أحقرقم، تستعرضون عضلات القمع والإستبداد على خيرة شباب المغرب!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.