“أوطم” والحسيمة والطلبة المعتقلون والقاضي الهيني “يشعلون” مدينة العرائش بشعارات “نارية” (فيديو)

73

صدحت حناجر العشرات من ساكنة العرائش مساء يوم السبت 12 نونبر الجاري، بشعارات قوية تضامنا مع قاضي الرأي المعزول محمد الهيني، والطلبة المعتقلين، وتنديدا بحادث مقتل شهيد الحكرة محين فكري.

وردد المحتجون الذين تجمعوا بساحة التحرير بالعرائش شعارات من قبيل “مكتوب على الحيطان والرميد أكبر شيطان”.. “الوفاء الوفاء لدماء الشهداء” .. و”الشهيد خلى وصية لا تنازل على القصية..”

وعبر المتظاهرون خلال الوقفة التي دعا إليها “الائتلاف المحلي للجمعيات الحقوقية” بالعرائش عن تنديدهم بالمضايقات التي يتعرض لها قاضي الراي المعزول محمد الهيني خاصة في ما يخص إعاقة قبول ولوجه لمحنة المحاماة.

المحتجون، استحضروا ايضا ما تعرض له “شهيد الحكرة” محسن فكري، منددين بكل أشكال “التسلط والحكرة التي يمارسها بعض المسؤولين في حق أبناء الشعب من الطبقات المسحوقة”، بحسبهم.

وكانت الوقفة مناسبة أيضا، لإعلان كل التضامن مع جميع الطلبة المعتقلين، مع المطالبة بإطلاق سراحهم، كما طالب المتظاهرون بالكف عن إجراءات مصادرة مقر نقابة الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، باعتبارها رمزا للنضال الطلابي المغربي.


قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. ولد الدرب يقول

    تحية نضالية عالية لأحرار هذه القلعة الحرة لعرايش. و لكل أحرار هذا الوطن المكلوم. أحيي قولكم أننا نعتبر الشريف الهيني قاضياً لأننا نحن الأحرار نريده قاضياً. بعزله يحاولون عزل حلمنا باستقلال القضاء في بلادنا لأن رأيه/ الذريعة هو رأينا جميعاً. و الكرامة التي دفعت محسن للإقتراب من الشاحنة هي كرامتنا جميعاً. أتمنى أن تصل الشرارة المباركة لوقفتكم النضالية هذه إلى كل ربوع البلاد. فلم يبق لنا مع هؤلاء الأوغاد إلا المرور إلى السرعة القصوى لتعبئة الجماهير لنيل حريتها و لتصنع و طناً يحميها و تحميه.

  2. محمد الفرشة يقول

    تحية لرجال الشمال الغربي من البلاد.كلنا ضد الحكرة وضد الفساد والاستبدادالمخزني.كلنا هيني…هيا نعلنها ثورة طاحنة ضد تجار الدين اعداء الوطن والمواطن.عملاء الصهيونية والامبريالية.ضد الوحوش الظلاميي الخوانجيةالكلاب.نحن نحذر المخزن البليد والمتعجرف بارزاقنا اننا سنقلب الطاولة وهده المرة لن تكون كما فات.كفى كفى كفى كفى كفى كفى كفى………….ايتها الاحزاب اليسارية ان انتم ؟اين مساندة النضالات الجماهيرية والشعبية كما تكذبون؟؟اين النهج واين فيدرالية اليسار ووووو؟؟كل يساند ويدعم الهم والغم من موقعهوباساليبه ويبرر فشله بفذلكات كلامية لا محل لها الان.سقط القناع وكفى.اليس الهيني عنوان لقضية اعظم ؟ام انكم تفهمون الامور بشكل يخالفنا؟؟النضال رسالة خطيرة اذا كان خطيرا على مصالح اللوبيات وعلى راسهم عصابة المخزن الخانز.

  3. فرج فودة يقول

    يجب فصل وزارة العدل عن اي وزارة حتى تبقى مستقلة .لقد اكتشف العرب قديما ان العدل اساس الملك فادن العدل يجب ان يبقى لاصحابه حتى لا يستغل بايدي الاحزاب . واش فهمتني ولا لا ؟

  4. الكاشف يقول

    تحية نضال و صمود للرفاق المناضلين في تنسيقية مدينة العرائش الذين خرجوا للتضامن مع القاضي الشريف المعزول محمد الهيني و النصر والخلود لشعبنا المغربي في معركته ضد الفساد و الاستبداد و الحكرة في الإدارة و ضد سياسة البهلوان الرهبان بنكيران التي أوصلتنا إلى النفق المسدود

  5. كاره الظلاميين يقول

    مكتوب على الحيطان ….. الرميد أكبر شيطان
    ومكتوب في كل المناطق ….. بنزيدان أكبر منافق
    ومكتوب على الشجر ….. البواجدة أقذر بشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.