أوباما يوجه “صفعة” قوية للبوليساريو والجزائر

48
طباعة
صادق الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمس الخميس على الميزانية الامريكية، التي تتضمن الموافقة على المساعدات المقدمة للمغرب للسنة الحالية ، و التي تشمل كامل ترابه بما فيها الأقاليم الجنوبية، ليوجه بذلك صفعة قوية للبوليساريو و الجزائر ، اللتان راهنتا على معارضة أوباما لشمول المساعدات للصحراء المغربية.

وكشفت جريدة “اخر ساعة” في عدد نهاية الأسبوع، أن الميزانية الامريكية لسنة 2016 أكدت على أن المساعدات المالية الممنوحة من طرف الولايات المتحدة للمغرب، سوف تغطي كافة ترابه الوطني، و جدد من خلالها الرئيس الامريكي دعوته لتجديد المساعدات الامريكية الممنوحة الى المغرب و جعلها تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة .

و أضافت نفس اليومية، أن مصادقة أوباما على تقرير الميزانية الذي رفعه اليه الكونغرس الأمريكي، تزامنت مع دعوة كاتب الدولة في الخارجية الامريكية، جون كيري، مؤخرا الى العمل من اجل حل سياسي مقبول لإنهاء مشكل الصحراء، تماشيا مع السياسة الامريكية الداعمة لمقترح الذي اقترحه المغرب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

5 تعليقات

  1. مولاي هاشم يقول

    اولا اين هو التقرير الذي يتحدث على ان الصحراء مغربية من وجهة النظر الامريكية و أين هي الدلالة التي اقتنع من خلالها الامريكيين بصوابية المقترح المغربي للحكم الذاتي ??
    ثم ما الذي جعلكم متيقنين من ان الصحراء الغربية ادرجت في هذا التقرير الامريكي ام انكم لم تفهموا التقرير من اساسه خصوصا اذا علمنا ان الولايات المتحدة فدمت مساعدة للاجئين الصحراويين بقيمة 4 ملايين دولا فما الذي يمنعها من تقديم مساعدة خاصة للصحراويين و لو كانت من ضمن مساعداتها للمغرب
    و بالعودة الى العنوان ها نحن نفترض جدلا بأن البوايساريو صفعت فما دخل الجزائر إذا !!!?? أم أن الاعلام المغربي كله سواسية اولاد عبد الواحد واحد

  2. A.Kateb يقول

    Arretez de dire n’importe quoi…L’Administration Obama est partante en 2016,les promesses sont gratuites,ils savent bien que le maroc est la chasse gardee de la France,de l’Espagne et d’Israel…le maroc s’est flingue en s’isolant en Afrique et dans le monde arabe,hormis les monarchies qui,a mes yeux,n’ont rien d’arabes…Au lieu d’investir dans leur pays,les decideurs marocains pillent le pays qui est la proie a la misere,analphabetisme,sante derisoire…et la liste est longue…Ces decideurs placent leurs fortune chez les europeens pour eviter La Cour de La Haye…alors,ne nous laissons pas endormir…la dette exterieure seulement atteint auj les 70 milliards de dollars…et elle est indexee sur les impots des pauvres marocains…les lendemains seront ters tres durs pour les marocains…REVEILLEZ VOUS,Il y a le feu a la maison.Merci de bien lire,pour ne pas tomber dans le chauvinisme.

  3. Duel France / USA : Ressources minieres يقول

    Ne pas trop se fier aux Yankes , ils font des voltes face et renient tous leurs engagements selon leurs interets ! –
    le sahara est tres riche en Phosphates de qualite’ , dont la penurie au monde est prevue en : 2035 ;d ou l interet vital pour la planete du Maroc qui detient 85/ des reserves mondiales ,ceci excite les convoitises des grandes puissances :France ,USA ! y compris l Inde –

  4. الهاشمي يقول

    المغرب بلدنا ليس ارث او مزرعة تورث و لسنا بقر او بعير يورث و تنهك حقوقنا كلعبيد ،
    الله خلقنا احرار .
    و الصحراء صحراءنا و اهلها احبهم حبا جما خير الناس ما شاء الله محافظين على العادة و العبادة و التقاليد .
    العصابة العسكرية الجزاءرية المرتزفة ،
    عندهم عقدة تاريخية ضدنا للهزيمة التاريخية في الحرب القديمة ابقت على حقد دفين يجعلهم ينكلون و يخسرون الملايير لمحاربتنا بشتى الطرق.
    اما شعبهم المسكين المغلوب على امره لا داعي للتفصيل فالكل يعلم.
    للانصاف محمد السادس اخرج المغرب من العصر الحجري الذي تركه سلفه و الحمد لله تغير بكثير من بنيات تحتية الى امور الكل يعرفها حرام نكرانها رغم النهب ..الخ .
    الحق يقال فضيلة و هو واقع مشاهد احب من احب و كره من كره .
    يجب النظر في عقلية الحكم و التحكم يجب ادراك ما فات ادا اراد البقاء و الا الاحداث ستغير مجرى الامور لما لا يحمد عقباه.
    ارى ان الكعكة يجب ان ياكل منها الجميع و الا ممفاكينش هههه.

  5. الهاشمي يقول

    اوباما هذا او كما قال القذافي بوعمامة ، دمية عنذ اللوبيات الصهيونية يخدم اوامرهم لان المصالح هي التي تسير السياسة و ليس العكس و الاقتصاد بهذا يتاثر و الشعب يستهلك عن بكرة ابيه .

    الصهاينة لا يريدون التفريط في الملكية لانها تخدم مصالحهم .
    الاستقرار عندنا مهم عندهم لان المغرب يمدهم بالفلاحة و الصيد البحري و الفوسفاط و الذهب و المعادن…..الخ،
    و ياتون لقضاء شهواتهم عندنا حتى ينسوا الضغط عندهم كل هذا باثمنة بخيسة ولا ننال نحن الشعب الا اللعنة و البهدلة و الخزي امام العالم صرنا اضحوكة عشت في القارات الاربع و اعلم ما اقول.
    لمن لا يعلم ان القصر يعطي اموالا طاءلة من اموالنا للرؤساء الجدد و اعوانهم السياسيين و اصحاب القرار في فرنسا خاصة و امريكا و اسراءيل حتى يبقى البلاط في ما هو و الاستقرار قاءم لا شيء بالمجان السياسة اخد و رد مصالح ، مال و اعمال ..
    الحكم هذا اسي ماشي شعارات حزبية اسي بنفيران واش فهمتني ولا لا و برك من لفهامات الخاوية حمضيتو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.