أغنياء العالم في آخر 5 قرون…والقافي أبرزهم

888
طباعة
لكل زمان علاماته البارزة التي أسهمت في رسم ملامحه في مختلف المجالات بين علمية وعسكرية وسياسية، ويعد امتلاك ثروات طائلة من بين تلك المجالات التي تخلد ذكر أصحابها.

وعرض موقع todayifoundout قائمة بأشخاص حازوا على لقب أغنى أغنياء القرن الذي عاشوا فيه، حيث حققت أموالهم أرقامًا قياسية لم يسبق إليها أحد من بني عصرهم.

القرن الـ21… معمر القذافي

تجاوزت ثروته 200 مليار دولار، ويعتبر أغنى ثامن شخص على مر التاريخ، حكم ليبيا لمدة 34 عامًا حتى ثار عليه شعبه، وجمع ثروته بفضل غنى بلاده بالنفط، وبعد مقتله في أحداث الثورة الشعبية التي شهدتها ليبيا عام 2011، تم الكشف عن ثروته السرية في مختلف أنحاء العالم سواء في حسابات بنكية أو في شكل عقارات.

القرن الـ20… جون روكفلر

بلغت ثروته 340 مليار دولار، وهو رجل أعمال أمريكي، لعب دورًا محوريًا في تأسيس صناعة النفط ببلاده عن طريق تأسيس شركة “ستاندرد أويل” عام 1870 في كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية، وتمكن روكفلر من السيطرة على نحو 90% من صناعة تكرير النفط في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر ثالث أغنى إنسان في التاريخ.

القرن الـ19…عائلة روتشيلد

احتلت عرش الاقتصاد في القرن التاسع عشر بثروة بلغت 350 مليار دولار، وهي عائلة يهودية ألمانية بلغت ثروتها حدأنها كانت تُقرِض الدول الأموال والذهب مما يجعل لها هيمنة على تلك الدول المدينة وقراراتها، تأسست على يد إسحق إكانان وبزغت في العصر الحديث،وحصلت على أول مليار لها من خلال تمويل حروب نابليون بونابرت.

القرن الـ18…ستيف جيرارد

بلغت ثروته 105 مليار دولار، وهو خبير مصرفي وناشط في الأعمال الخيرية، مولود في فرنسا وحاصل على الجنسية الأمريكية، استطاع إنقاذ الاقتصاد الأمريكي خلال حرب 1812، وكان يمتلك عدد كبير من السفن التي أعطته السيطرة على حركة التجارة في معظم الموانئ في ذلك الوقت.

القرن الـ17…أورانجزيب
تقدر ثروته بنحو 19 مليار دولار، وهو أخر أباطرة المغول في الهند ويدعى السلطان أبو المظفر محيي الدين محمد أورنك زيب عالمكي في الهند من قومية البشتون ، اشتهر أورنجزيب بثروته وعظمة أخلاقه، كما كان الابن الثالث للشاه جيهان.

بديل/وكالات

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.