أساتذة كليات الطب يُحرجون الوردي ويقررون الإنضمام إلى إضراب الطلبة الأطباء

160
طباعة
قررت “التنسيقية الوطنية لاساتذة كلية الطب و الصيدلة و طب الأسنان”، المنضوية تحت لواء “الاتحاد الوطني للتعليم العالي” الدخول في اضراب مفتوح ابتداء من فاتح اكتوبر المقبل و الانظمام إلى الإضراب الذي أعلنه طلاب كليات الطب سابقا.

وأعلنت التنسيقية، في بيان لها عقب الاجتماع الذي عقد في 22 سبتمبر رفضها لمسودة “مشروع القانون” المتعلق بما يعرف بالخدمة الوطنية الاجبارية .

كما اعتبرت التنسيقية ان “مشروع القانون تمييزي يخص فقط خريجي الكليات العمومية و يستثني خريجي كليات الطب الخاصة “.

و في نفس السياق دعت التنسيقية رئيس الحكومة، إلى فتح حوار جاد ومسؤول مع الطلبة و الاطباء المقيمين و الداخليين مؤكدة حرصها خدمة المناطق النائية وكل شبر من ربوع الوطن في اطار التوظيف وليس الاجبار .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. عمر يقول

    اين الاباء عليكم التحرك لانقاد السنة الدراسية وخاصة الطلبة السنة الاولى.
    لنلتقي امام كلية الطب ونطلب استفسار

  2. طالب طب يقول

    الاتحاد الوطني للتعليم العالي” لم يصدر في بيانه الدخول في اضراب مفتوح ابتداء من فاتح اكتوبر المقبل و الانظمام إلى الإضراب الذي أعلنه طلاب كليات الطب سابقا. بل الأطباء الداخليين و المقيمين من أعلنو ذلك. المرجو إعادة قراءة بيان “الاتحاد الوطني للتعليم العالي” جيدا لتصحيح المعلومة

  3. Hamid يقول

    اخيراً ينتصر اللوبي الصحي على الشعب

  4. محمد أيوب يقول

    لك الله يابني:
    لي ابن وفقه الله فنجح في مبارة كلية الطب بالرباط كما نجح في مبارة ولوج المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية لكنه اختار الطب..ومنذ ولوجه وهو في اضراب مع زملائه..هي سنته الأولى ولا أدري ما يخبؤه له القدر..أسأل اله تعالى أن يوفق جميع أبناء الشعب المغربي خاصة منهم ذوو الدخل المحدود مثلي الذين يعانون جدا مع الكراء لأبنائهم بمدينة كالرباط حيث الغلاء في سومة الكراء يثقل الكاهل..لك الله يابني ومعك زملاؤك وزميلاتك..لا أعرف كثيرا من مطالبكم لكنني معك بالدعاء الصالح لك وللجميع..أعرف أن كبار القوم ببلدنا لا يعيرون اهتماما يذكر لمعاناة الصغار الا بالكلام الفارغ الذي لا يجدي نفعا..فلو تحدث وزير للتعليم باحدى دول أوروبا عن وجود اكتظاظ يصل الى حوالي 70تلميذا بقسم واحد لتم عزله فورا بسبب سوء التدبير:أما عندنا فان الأمر عاد جدا..وهذا مرده الى سوء تقدير للمسؤولية التي تغيب عنها الفافية والمحاسبة…60سنة من الاستقلال ومع ةذلك لم نستطع توفير مقعد مناسب لكل راغب في التعليم..مهزلة بكل معنى الكلمة..لنا الله وحده نحن صغار الوطن وضعفاؤه..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.