أساتذة الغد ينتزعون مكاسب مهمة في الجولة الثانية من حوارهم مع الحكومة

58
طباعة
علم “بديل” أن الجولة الثانية من الحوار الذي يجري عشية يوم الإثنين 18 أبريل بين الأساتذة المتدربين والحكومة، الممثلة بلجنة وزارية مختلطة، والذي يحضره كذلك ممثلو النقابات التعليمية الستة، وممثلو “مبادرة المجتمع المدني”، يسير في أجواء جيدة، حيث استطاع أساتذة الغد إنتزاع مكاسب مهمة لحدود الآن.

وبحسب ما أفاد به مصدر من يحضر الحوار، فإن الأطراف المتحاورة اتفقت على أن يلتحق جميع الأساتذة المتدربين بالأقسام خلال شهر شتنبر المقبل، وليس بمراكز التكوين، مع تعويض مادي معين.

وأضاف مصدر “بديل”، أن الأساتذة المتدربين وممثلي النقابة والمبادرة تشبثوا برفع المتابعات عن الأساتذة المكونين الموقوفين والأساتذة المتابعين قضائيا، قبل أن يوافق ممثلو الحكومة على هذه النقطة ووعدوا برفعها للجهات المسؤولة من أجل تفعيلها.

ولازالت الجولة الثانية من الحوار مستمرة (، لحدود نشر هذا الخبر) حيث تتم مناقشة بعض التفاصيل العالقة، بعد جولة أولى أجريت الجمعة الماضي ووصفت بالإيجابية من جميع الأطراف.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

4 تعليقات

  1. عبدالحفيظ يقول

    ان نزع فتيل الفتنة جد ميسر بفضل الله في كل الأمور ،الا ان العناد المقيت والتشدد بالرأي الانفرادي فهو جزء من التكبر وعمل أشياطين فهنيئا للأساتذة المتدربين بالانتصار.

  2. غريب يقول

    ضهر الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوقا…وسحقا للخونة المنافقين يقسمون باغلض الإيمان ويحنتون … الى الامام يا رجال الغد لا تخنعوا الى كراكيز المخزن فقد ضاق بهم الضرع وأصبحوا يحاربون طواحين الريح ويستنجدون اصحاب القرار …هم واعون ان دورهم في اللعبة أوشك على النهاية ان لم اقل انه انتهى …لا تتنازلوا فأنتم الغالبون وهم الخاسرون…وصيتي إليكم يا اساتذة الغد ان تدعوا على حزب النفاق والتملق ان تدعوا عليهم في صلواتكم ان يدحرهم الله في الانتخابات المقبلة بهزيمة نكراء جراء ما اقترفوه في حقكم وحق المغاربة الأحرار فإلى الامام تحية من بلاد الغربة

  3. محمد يقول

    تحية نضالية لهؤلاء الاشاوس…
    والخزي والعار لالئك الذين على بالي.. .

  4. الكاشف يقول

    المهم في كل الجولات الحوارية مع الحكومة هو إسقاط المرسومين المشؤومين و الحصول على ضمانات كافية لتفعيل كل الاتفاقيات التي ستتمخض عنها هذه الاجتماعات و إلا ستذهب سدى جميع هذه الجهود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.