أحد المحسنين يفتح أبواب ثلاثة فنادق بتطوان في وجه جميع المغاربة المتضامنين مع قاضي الشعب

120

أقدم  أحد المحسنين على خطوة  إنسانية وتضامنية مثيرة  بفتح أبواب ثلاثة فنادق في تطوان، في وجه جميع المتضامنين مع  قاضي الشعب محمد  الهيني.

وفاجأ المحسن  “طارق” موقع ” بديل” باتصال وهو يتألم بشدة كبيرة بالقول: لقد  تابعت المعتصم وتألمت كثيرا لكلمتكم خويا  حميد ولحال هذا القاضي المحترم، لا يمكن لوزير العدل أن يكون بكل هذه القسوة، أرجو أخي أن تخبر كل متضامن جاء من منطقة بعيدة، أراد المبيت في تطوان،  يوم الثلاثاء بأن ثلاثة فنادق مفتوحة في وجوههم، أكلا ونوما، وهذا قليل في حق السي الهيني الذي نحبه كثيرا، والحكرة خويا خايبة بزاف مايبغيها لا الله ولا العبد”.

وأضاف المحسن، الذي لا ينتمي لأي حزب سياسي ولا إلى أي نقابة أو جمعية حقوقية أو مدنية : “سيدنا هضر على الإدارة وحنا خاصنا نعاونوا سيدنا بالدفاع على الناس لي صالحين للإدارة،  والسي الهيني واحد من رجال الإدارة المحترمين”.

وخول المحسن للمعنيين الاتصال بموقع “بديل” .

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

22 تعليقات

  1. عبد الله يقول

    الشعب لا يستحق ان يحكمه الشمايت من دعاة نكاح الصباح و سيارات رباعية الدفع و 200 هكتار. لا زال بلدنا بخير ما دام فيه رجال شرفاء. المتاجرون بالدِّين لا يستحقون إلا أن ترمى ذكراهم البغيضة كما ترمى فضلاتنا أعزكم الله في المراحيض

  2. فرج فودة يقول

    اقرؤوا كتب فرج فودة من الحقيقة الغائبة الى الملعوب وستعرفون مدى القسوة والسادية التى يحملونها هؤلاء الاخوان .

  3. rachid يقول

    momkin numero dial had had fondo9ana bghit namchii ntadam m3a osstad haynii

  4. حاقد يقول

    لا زال في المسلمين رجال و لا زال في الكنانة سهام و نصال.

  5. عبد القادر يقول

    اود ان اشكر الاخ طارق.ولاشك انك من احفاد طارق بن زياد،ذلك ان هذا الاسم لم ياتي عبثا.جعل الله ما انفقته في ميزان حسناتك.بالنسبة للاخ القاضي الهيني فاقول له:اقسم بلله العظيم ان قضيتك عشتها شخصيا من البداية وكذلك قضية كل من الاخ القاضي فتحي والاخ قاضي العيون وكل القضاة والمحامون الشرفاء الذين تم عزلهم فقط لانهم احتجوا وطالبوا باستقلال القضاء.اقول للسيد المحترم الهيني استمر في الكفاح والفرج قريبا ان شاء الله،انه سميع مجيب. واهدي له هذا البيت من الشعر:
    ساعيش رغم الداء والاعداء………
    كالنسر فوق الجبال الشماء.
    وبالمناسبة اود كذلك ان اشكر الاخ العزيز الشهم الصحفي المهداوي على ما يقوم به من مجهود جبار لنصرة المظلومين ومواساتهم.وانعم الرجال!طبعا لا بد من شكر اتاذنا المحترم كذلك الذي عنه تمكنا من معرفة الاطلاع على ملفات المفسدين بالمغرب الحبيب رغم ان جلالة المك نصره الله قد طره سؤالا للمفسدين الا وهو: اين الروة؟فاليجب المفسدون اذا كانت لهم الجراة.

  6. sada يقول

    إن الله لا يضيع أجر المحسنين
    أخي الهيني إن قلوبنا معك متتبعين لمحنتك صباح مساء من هنا بفرنسا. وأقسم بالله أردت أن آتي للمغرب لمساندتك مع الأسف سيجرى لي عملية جراحية عما قريب. تحية نضالية لكل الشرفاء الذين يساندونك في محنتك.
    وتحية حب وتقدير وإجلال للصحفيي الجليل سي المهدوي وأقول له لا تبخل علينآ بخطاباتك التي تضرب في الصميم لتنويرنا ولو عا لكان.

  7. ضابط معزول يقول

    من دافع عن استقلالية السلطة القضائية حتى لا تبقى تحت سلطة السياسي يستحق منا كل التقدير والاحترام وعليه وجب علينا الوقوف بجانبه ونصرته حتى لا نكرس ونبارك الظلم والفساد الاداري والقضائي في حق هذا البطل الشريف القاضي محمد الهيني ,فهبوا ايها الاحرار لنصرته فدفاعنا عن القاضي محمد الهيني هو دفاع عن الحق ورد الظلم الممارس على المواطن المغربي واي خدلان او تردد للتنديد بالفساد القضائي والاداري نكون قد قطعنا الطريق على باقي الشرفاء من القضاة وقتلنا فيهم روح الفعل والمبادرة وقتها لايحق لنا التنديد بالاحكام القضائية الجائرة لاننا سنكون جزءا منها بصمتنا المطبق ,لايمكن شخصنة قضية محمد الهيني فالقضية اكبر واعمق واخطر مما يتصوره المواطن المغربي .فموقفي الشخصي قضية القاضي محمد الهيني هي مقياس وعي المواطن المغربي من عدمه ,في الاخير اتمنى الدعم اللامشروط لقاضي محمد الهيني

  8. Rifi يقول

    سؤالي لكل المتعاطفين مع الاستاذ الهيني من اللذي وقف القاضي عن العمل ومن اللذي له مسؤولية بالقضاء هل الرميد انا احترم الاستاذ الهيني وأقول لك يا استاذي إني لم تربطني اي علاقة لا من بعيد ولا من قريب مع الرميد انا أقول لك الرميد ليس له أدنى دخل في قضيتك وأتمنى التدخل الملكي في القريب العاجل لحل مشكلتك بالتوفيق ان شاء الله

  9. Yassine يقول

    والله هاد المحسن حتى تجيه مراجعة ضريبية

  10. sada يقول

    إن الله لا يضيع أجر المحسنين
    أخي الهيني إن قلوبنا معك متتبعين لمحنتك صباح مساء من هنا بفرنسا. وأقسم بالله أردت أن آتي للمغرب لمساندتك مع الأسف سيجرى لي عملية جراحية عما قريب.
    تحية نضالية لكل الشرفاء الذين يساندونك في محنتك.
    وتحية حب وتقدير وإجلال للصحفيي الجليل سي المهدوي وأقول له لا تبخل علينآ بخطاباتك التي تضرب في الصميم لتنويرنا ولو عا لكان.

  11. محمد يقول

    من الذنوب التي لا يؤخر الله عقابها إلى الآخرة ذنب الظلم .
    (( الظلم ظُلمات يوم القيامة ))
    [أخرجه البخاري ومسلم والترمذي عن عبد الله بن عمر ]
    ((يا عبادي إني حَرَّمتُ الظُّلمَ على نفسي ، وجعلتُه بينكم محرَّما، فلا تَظَالموا ))
    [أخرجه مسلم والترمذي عن أبي ذر الغفاري]
    اللهم انصر الحق وأهزم الظالمين…
    أملنا في صاحب الجلالة لإرجاع الأمور الى نصابها.

  12. sam يقول

    Allah m3ak a khoya LHINI. Wallah koun kount f lmaghreb tanji 3andak l Tetoun.

  13. Premier citoyen يقول

    لقد فتح نجباء و أذكياء أحسن بلد في العالم أبواب جهنم على أنفسهم . قضية الهيني أصبحت قضية شعب و ستأخذ أبعادا دولية . لن تجنوا منها سوى الشوهة و أنتم الذين تبدرون المال العام في الدعاية لديمقراطيتكم البئيسة. لن تستطيعوا هزمه لأن رأسماله كرامته ، شهامته و نزاهته. ألف تحية للهيني و لكل شرفاء الوطن.

  14. ضابط معزول يقول

    في البداية تحية الى كل المساندين للقاضي الشريف محمد الهيني ضحية العزل في هاته المحنة والخزي والعار لكل من يتحرك لتسبيج قضيته وعزلها وافراغها من محتواها ,فمن دافع عن استقلالية السلطة القضائية يستحق مني شخصيا ومن جميع المغاربة اللذين اكتوا بنار الظلم ان يساندوا القاضي الشريف في محنته .
    اي حقوق يرجوها المواطن في ظل هذا الوضع البئيس .يتم عزل شرفاء القضاة الموكول لهم حماية حقوق المواطنين مع وضع السلطة القضائية تحت سلطة و تدبير السياسي .
    ندائي الى كل الاحرار والشرفاء فقضية القاضي الهيني قضية كل المغاربة فهبوا للدفاع عنه .ان عدم تجاوب جميع فئات المجنمع مع القاضي الشريف محمد الهيني خيانة بحيث لن يجرء قاض شريف اخر على الاقدام على اجراءات مماثلة تكلفه العزل وبالتالي فنحن بخنوعنا وعدم انضمامنا الى معركة الهيني نكون قد كرسنا الظلم والاستبداد الممارس علينا لا في المحاكم ولا باقي مؤسسات الدولة.
    وفي الاخير تحية اجلال واكبار الى الحقوقي حميد المهداوي الذي اعد من اشد المعجبين بتحليلاته الواقعية البعيدة عن التملق وتحية مماثلة الى كل الحقوقيين البقيوي -لحبيب الحاجي-خالد الجامعي- …

  15. Abo lina يقول

    ان الله لا يضيع اجر من أحسن عملا. تحية إجلال واكبار الى كل غيور على هذا الوطن والخزي والعار وسوء الخاتمة لكل مسؤول اداري حقود على أبناء الشعب الذين رضعوا من ثدي الحرية .لن نركع ولن نستسلم امام الجبابرة الذين يقطعون أرزاق الناس سوى انهم عبروا عن آراءهم . فكن معي أو سوف ارميك خارج الادارة …. يا دكتور الهيني لا تحزن ان الله معنا وان مع العسر يسرا وان الله تعالى يمهل ولا يهمل الظالمين الذين تلاعبوا بمستقبل الأجيال .وقضيتك تخص الجميع لانها تضرب في الصميم مصداقية الديمقراطية الذين يتبجحون بها.!

  16. ب.عبدالواحد يقول

    وهدا مسلم حقيقي ما شي الاسلام غير باللحية لأن حتى العتروس عندو اللحية . و الحمد لله لي مازالين الرجال في هدا البلاد و فحال هادو اكيعطيونا الأمل .
    شكرا لهدا الانسان الصالح .

  17. تطواني حر يقول

    نعم الرجل أنت يا طارق ، فتحية اجلال وتقدير لكم وللسيد الهيني وآخرون كثرعلى رأسهم المهداوي و الجامعي ، فأنتم مفخرة هذا البلد ، أقل ما يمكن أن يقال عنكم ، عظماء ،
    أنا ابن تطوان سأكون حاضرا في وقفة يوم الأربعاء ،
    فوالله إني أحبكم

  18. مصطفى الملالي يقول

    الحمد لله لمغاربة فيهم الرجال اللي مكيرضاوش بالضلم و الحكرة.او فالاول و الاخير اش غادي اطلع الرميد من هاد التعنت ديالو.اش غادي اربح؟؟ بالعكس هو الخاسر.سياسيا و حقوقيا و جماهيريا.العضماء اللي دخلو التاريخ كانو متواضعين و مترفعين على هاد السلوكات .عناد خاوي.اما الاخ طارق فالله اللي غادي اجازيه على هاد الوقفة النبيلة و تحية للمغابية الشرفاء في كل ربوع المملكة و الخزي و الدل و الهوان و العار للمتكبرين قاطعي الارزاق و تجار الضمائر الوصوليون ناهبي المال العام

  19. depuis Paris يقول

    ya rmid ya menboud laqad chawahta al bilad bravo à tous les libres de la patrie maitre Al Hini est persécuté parce qu’il parle vrai , de quelle justice et de quelle droits de l’Homme parlez vous ,donnez un avis d’expert ou même critiquer un texte n’a jamais été un crime , seul cela arrive chez les esprits obscures et les liberticides ,rassurer vous ya ramid jahannam , Al Hini ne mourra pas de faim , son expertise et son engagement pour son métier est un capital qui le fera vivre dignement et honorablement ,que ni ta haine ni ton arrogance ne pourraient le lui enlever. ,

  20. ولد الدرب يقول

    الشكر الجزيل للمناضل الرفيق طارق. إنه أجمل خبر سمعته هذه الأيام. ستسجل لك هذه الإلتفاتة النضالية في سجل الأحرار. تحية نضالية لكل أحرار بلادي.

  21. محمد يقول

    بوخبزة ينفجر في وجه إد عمار وبنكيران والزميد ويصفهم بالظلمة
    https://youtu.be/8Q9xVysfkwc

  22. Mek يقول

    نعم الإحسان وبالتوفيق ضد عصابة المفسدين أصحاب وسخ الدنيا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.